أخبار التعليم

أسوان: 1519 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديدEgypt Education62

أسوان: 1519 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد

جاهزية مدارس أسوان لاستقبال العام الدراسي الجديد

عقد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا مع القيادات التعليمية بحضور المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أبو الحمد أبو الوفا مدير عام الأبنية التعليمية، للتأكد من جاهزية كافة المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وقدم كمال شكره للجهود المبذولة من العاملين بالقطاع التعليمي، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى لخلق أجيال مؤهلة لقيادة العمل والبناء. وذكر أن تجهيز المدارس بشكل جيد لاستقبال الطلاب بمختلف المراحل التعليمية يساهم في تهيئة الأجواء والمناخ الملائم لتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

زيارات مفاجئة للمدارس

أكد محافظ أسوان أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للاطمئنان على سير العملية التعليمية وحسن المعاملة بين المعلم والطالب، والتأكد من التزام الطلاب بالحضور وفقًا للإجراءات الجديدة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم بقيادة الوزير محمد عبد اللطيف.

وتهدف هذه الإجراءات إلى تذليل العقبات والتغلب على التحديات، وسد العجز للمدرسين بحيث يكون بكل فصل دراسي معلم.

لجنة مشتركة لمراجعة قرارات التخصيص

وكلف إسماعيل كمال لجنة مشتركة من التربية والتعليم والأبنية التعليمية لمراجعة قرارات التخصيص والمسميات للمدارس لتوحيد أسلوب وآلية العمل، والقضاء على أي معوقات إدارية.

وأكد على أهمية التواصل بين مديري الإدارات التعليمية والمواطنين لتوضيح موقف المدارس الجاري العمل فيها، وتعريفهم بحجم الإنجازات التي تبذلها الحكومة بقيادة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

دخول 16 مدرسة جديدة للخدمة

وأشار المحافظ إلى دخول 16 مدرسة جديدة للخدمة ليصل عددها إلى 1519 مدرسة، بواقع 10 آلاف و 600 فصل دراسي، ولتستقبل 409 ألف و 947 طالب وطالبة.

توصيل الكتب المدرسية

اطمأن محافظ أسوان على موقف وصول الكتب المدرسية للمراحل المختلفة، حيث تم توريد 99% لمرحلة رياض الأطفال، و 88% لمرحلة التعليم الابتدائي، و 85% لمرحلة التعليم الإعدادي والثانوي العام، بالإضافة إلى 75% لمرحلة التعليم الفني.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-