أخبار التعليم

## زيادة أجر الحصة الإضافية للمعلمين: 50 جنيهًا للحصة! 🎉

## زيادة أجر الحصة الإضافية للمعلمين: 50 جنيهًا للحصة! 🎉

بشرى سارة للمعلمين: زيادة أجر الحصة الإضافية

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، يتطلع المعلمون إلى معرفة قرارات الحكومة بشأن خريطة العام الدراسي، بالإضافة إلى مرتباتهم وهل ستشهد زيادة أم لا.

قرار الحكومة بزيادة أجر الحصة الإضافية

في خبر سار للمعلمين، وافقت الحكومة يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، على تحديد قيمة وأجر الحصة الإضافية للمعلمين المعينين الذين يدرسون حصصًا فوق النصاب.

ووفقًا للاتفاق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزير المالية، ستكون قيمة الحصة الإضافية 50 جنيهًا.

زيادة أجر معلمي الحصة

كما وافقت الحكومة على زيادة قيمة الحصة للمعلمين من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس لتصبح 50 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا للحصة الواحدة.

الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشؤون التعليم الفني، كشف عن تفاصيل قرار زيادة أجر معلمي الحصة، قائلًا إن الزيادة تمثل نحو 66% من قيمة التعاقد عن العام الماضي.

أوضح نائب وزير التعليم أن المعلمين المعينين في مدارس وزارة التربية والتعليم، والذين يدرسون حصة زائدة عن النصاب الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيهًا للحصة الواحدة.

مثالًا على ذلك، إذا كان معلمًا خبيرًا نصابه 16 حصة أسبوعيًا ولكنه يدرّس 24 حصة أسبوعيًا، فسيحصل على 8 حصص زائدة عن النصاب أسبوعيًا، أي حوالي 35 حصة زائدة شهريًا، ما يعادل 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات).




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-